الخميس، 1 ديسمبر 2016

سالي فؤاد وشرح العشر وجبات لزيادة الوزن بشكل صحي




قدمت الشيف سالي فؤاد حلقة كاملة عن طريقة زيادة الوزن بشكل صحي وقدمت من خلالها عدة وجبات يجب على من يريد زيادة الوزن أن يحرص على تناولها بحد أدنى خمسة من هذه الوجبات بشكل يومي بالإضافة إلى الوجبات الرئيسية.
تُعطي كل وجبة من هذه الوجبات حوالي 300 سر حراري إضافي .

العشر وجبات لزيادة الوزن بشكل صحي للشخص السليم

1 - تناول المكسرات بأشكالها : المكسرات مثل ( العين الجمل - اللوز - الفول السوداني - الكاجو - أو أى نوع من المكسرات متوفرة لديكم) فالمكسرات هامه جدا، والأفضل أن تكون نيئة وليست محمصة لأنها بذلك تكون صحية أكثر.

2 - تناول التمر والعجوة والفواكه المجففة ( مثل التين المجفف - القراصيا - المشمشية - الزبيب)  يمكن وضع كمية منها في حقيبة اليد تتناولي منها أثناء خروجك في أي  مكان أو ممكن تناولها كتسلية أمام التليفزيون.

3 - شرب مشروب الميلك تشيك بأي طعم تفضلين ( شيكولاتة - فراولة - مانجو - فانيليا - تين - عنب) أو يمكن أيضا عمله بالموز أو التمر وإضافة المكسرات  وتحليته بالعسل الأبيض بدلاً من السكر.

4 - تناول الحلاوة الطحينية أو المربات بأنواعها ويُفضل إضافة القشطة أيضا لزيادة السعرات الحرارية والقيمة الغذائية.

5 - شرب العصائر الطبيعية على مدار اليوم مثل ( المانجو - القصب - العنب - الليمون) ويُفضل تحليتهم أيضا بالعسل بدلاً من السكر.

6 - تناول الزبادي كامل الدسم أو اللبن الرايب مع إضافة قطع من الفاكهة معه.

7 - تناول منتجات الألبان كاملة الدسم وخصوصاً شرب كوب من اللبن كامل الدسم ويُفضل أن يكون محلى بالعسل الأبيض والأفضل تناول بعد كل وحبة رئيسية.

8 - إستخدام الزيوت النباتية الصحية للطهي وعمل الأكل مثل ( زيت الزيتون البكر - الزيت الحار - زيت الذرة - زيت عباد الشمس - زيت الكانولا) ولزيادة الوزن يمكنك زيادة الزيت في الأكل يعني بدل عمل الوجبة بملعقتين زيت يمكن إضافة أربع  ملاعق زيت كبار.

9 - يجب تناول الفاكهة والخضروات وذلك للصحة العامة للجسم ولزيادة السعرات الحرارية يمكن إضافتهم إلى اللبن او الزبادي أو عملهم بالبشاميل مثل صينية خضار بالبشاميل أو سلطة فواكه بالزبادي.

10 - الإكثار من تناول النشويات في كل وجبة مثل الأرز أو المكرونة أو الخبز أو المعجنات على مدار اليوم وأيضاً في وجبة العشاء قبل النوم.


يُراعى أن كل هذه الوجبات بها سعرات حرارية عالية  فيجب تناولها أيضا بحرص على حسب الوزن كما يجب مراعاة الحالية الصحية إذا كان في أي شئ من هذه الوجبات ممنوعة عليكي أو أن يكون أحد مًصاب بالسكري ... وبالهنا .................،

0 التعليقات:

إرسال تعليق