الثلاثاء، 17 أبريل 2018

السبع خطوات لإنقاص الوزن حسب نصائح سالي فؤاد خبيرة التغذية





في البداية يجب أن نعرف أن كل هذه النصائح وأنظمة الرجيم فهي للشخص السليم وأن أي شخص لديه مشكله صحية يجب الرجوع للطبيب الخاص به قبل إتباع أي نظام رجيم.
فيه ناس كتير عاني من الرجيم وجربت وصفات كتير وأنظمة كتير وفيه ناس جربت ومشيت فترة على العشر نصائح اللي قدمتها الشيف سالي من قبل وجبت معاهم نتيجة هايلة والأهم أن النصائح العشرة مش فكرة رجيم هي نظام حياة لازم نمشي عليه.
نفس الفكرة بالنسبة للسبع الخطوات هي خطوات يجب إتباعها لنجاح أي نظام رجيم تتبعه.

السبع خطوات لانقاص الوزن

  • 1 - يجب عمل تحليل الغدة الدرقية و هرمونات الجسم و حساسية الطعام و التاكد ان الجسم سليم صحيا قبل البدء في أي نظا رجيم حتى لا تتأثر صحتك العامة.

  • 2 -  منع النشويات البيضاء مثل السكر و دقيق القمح و تناول كميات صغيرة جدا من النشويات المفيدة مثل الشوفان و الفاكهة بالنهار حتى المغرب و منعها بعد المغرب تماما لانها تتحول الى دهون .. يجب العلم أن كثرة تناول السكريات و النشويات يعرقل عملية الحرق تماماً بل يساعد أيضاً على الإحساس بالجوع بإستمرار و على تخزين الدهون.



  • 3 - يجب تناول ثلث معدة فقط  كما أوصى الرسول ص .. كما البدء بالشوربة و السلطة قليلة الدسم بدون اي نشويات.



  • 4 - تقسيم الوجبات على مدار اليوم الى خمس وجبات صغيرة مع تناول قليل من الدهون المفيدة. ولابد من أن يكون من بينهم ثلاث وجبات اساسهم بروتينات مثل البيض او الاسماك او اللحوم البيضاء او الحمراء او المشروم او الأجبان قليلة الدسم او البقوليات و يفضل التنويع ، كما يجب أن تكون إحدي هذه الوجبات عبارة عن نوع من الفاكهة قبل الاكل بساعة او بعد الاكل بثلاث ساعات و اخيراُ وجبة آخر اليوم وهي علبة زبادي بالليل خلال ٣ ساعات قبل النوم على معدة فاضية وعليها ٦ نقاط من فيتامين ج او قرص فيتامين ج او كوب ماء عليه عصرة نص ليمونة صغيرة.
    هذا النظام يحافظ على مستوى سكر الدم كما يطمن الجسم فيحرق بشكل مستمر مع الاحساس بالشبع.



  • 5 - شرب كوب ماء فاتر بعد الاستيقاظ مباشرة و على مدار اليوم لرفع الحرق كما تناول معلقة صغيرة عسل مذوبة مع كوب ماء دافي عليه معلقة صغيرة خل تفاح او عصرة نص ليمونة او ٦ نقاط فيتامين ج بعد الاستيقاظ بربع ساعة يساعد على الديتوكس و رفع الحرق على مدار اليوم.
    كما يُفضل  شرب الشاي الأحمر او الأخضر الدافئ مضاف إليه عصرة نص ليمونة بعد الوجبة بنص ساعة، وممكن تحليته بسكر دايت.



  • 6 -  يفضل النوم قبل الساعة ١١ مساء لمساعدة الجسم على الراحة الكافية كما على رفع الحرق كما ان النوم الكافي يساعد على الاحساس بالشبع على مدار اليوم على عكس قلة النوم و الارهاق.



  • 7 - اهم نصيحة ان كل ثلاث ايام عمل يوم مشروبات فقط قليلة السعرات او يوم ديتوكس، كما أن اليوم الفري مهم جدا كل أسبوع مع التغيير في النظام الروتيني ولكن يجب الحرص في عدم المبالغة خلال اليوم الفري.


0 التعليقات:

إرسال تعليق