الاثنين، 19 أغسطس 2019

هل إستخدام الفويل (ورق الألومنيوم) ضار بالنسبة لنا ؟؟




بعض الناس يشعرون بالقلق من أن الألومنيوم يمكن أن يتسلل إلى الطعام بمستويات سامة ، لكن العلم يقول إن هذا غير مرجح للغاية.

عندما تظن أنك تقوم بتناول الطعام الصحي والتغذية المتوازنة ، فإن الإنترنت يأتي بشيء آخر أو معلومات مختلفة قد تقلق أو لا داعي للقلق بشأنها.
سؤال واحد يبدو أنه في أذهان الناس مؤخرًا هو ما إذا كان من الآمن الطهي باستخدام رقائق الألمنيوم أم لا؟؟!! .
 الإجابة المختصرة هي أن استخدام رقائق الألومنيوم في المطبخ أمر آمن ، لكن دعونا نلقي نظرة أعمق على سبب ذلك - ولماذا يقلق أي شخص في المقام الأول ؟؟!!

الألومنيوم موجود في كل مكان ، وهذه ليست مشكلة.

أولاً ، من المهم معرفة أن الألمنيوم لا يوجد فقط في الرقائق المعدنية. "يوجد الألمنيوم في الكثير من الأشياء المختلفة" ، كما تقول ((شيلي ويجمان)) أخصائية تغذية إنه موجود بشكل طبيعي في الماء والهواء والتربة ، ويستخدم في المواد المضافة والمواد الحافظة ، بالإضافة إلى أشياء مثل مضادات الحموضة والأسبرين المخزن مؤقتًا.


" تحتوي معظم الأغذية النباتية على كميات ضئيلة من الألومنيوم بسبب التربة التي تزرع فيها. 

تحتوي الأغذية الحيوانية على كميات ضئيلة من الألومنيوم لأن الحيوانات تأكل النباتات أيضًا. 

ونعم ، تتسرب كميات صغيرة من الألومنيوم إلى الطعام المطبوخ باستخدام رقائق الألومنيوم أو تجهيزات المطابخ المصنوعة من الألمنيوم ، أو التي يتم تعبئتها في علب الألمنيوم.


من غير المحتمل أن تستهلك كميات سامة من الألمنيوم فقط عن طريق الطهي بالرقائق المعدنية.

يقول ويجمان: "الشخص العادي يتمتع بصحة جيدة للغاية في خطر تسمم الألمنيوم ، إن وجد".

  وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض (CDC) ، "معظم الألومنيوم في الغذاء والماء والأدوية يترك جسمك بسرعة في البراز ،" بينما "الكثير من كمية الألومنيوم الصغيرة التي تدخل مجرى الدم سوف يترك جسمك بسرعة في البول ".

كان هناك بعض الجدل حول ما إذا كان رقائق الألمنيوم قد تساهم في تطور مرض الزهايمر أم لا ، ولكن وفقًا لجمعية الزهايمر ، لا تظهر الأبحاث الحالية أن رقائق الألومنيوم تشكل أي تهديد.


يمكن أن تسبب درجات الحرارة المرتفعة والأطعمة الحمضية مزيدًا من الألمنيوم في الغذاء.

على الرغم من عدم وجود خطر في استهلاك مستويات سامة من الألمنيوم في ظل الظروف العادية ، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل كمية الألمنيوم التي تتسرب إلى الغذاء من رقائق البطاطس.

يقول ويجمان: "التوصية هي تجنب طهي الأشياء داخل أو على رقائق الألومنيوم في درجات حرارة مرتفعة حقًا (400 درجة فهرنهايت أو أعلى) ، وتجنب لف الأطعمة الحمضية في رقائق الألومنيوم لفترات طويلة من الزمن".

مرة أخرى ، من غير المحتمل أن يتسبب استخدام رقائق الألومنيوم في درجات حرارة عالية أو مع الأطعمة الحمضية في حدوث أي ضرر.

ولكن إذا كنت قلقًا ، فيمكنك استخدام ورق البرشمان بدلاً من استخدام رقائق الألومنيوم للطهي ذي درجة الحرارة العالية وتخزين بقايا حمضية (أي شيء يحتوي على الكثير من الحمضيات أو الخل أو الطماطم) في عبوات زجاجية بدلاً من لفها بورق.

0 التعليقات:

إرسال تعليق